الكويت

الكويت

تقع دولة الكويت في شبه الجزيرة العربية في الزاوية الشمالية الغربية للخليج العربي.

الكويت هي إمارة صغيرة تقع بين العراق والمملكة العربية السعودية ، وتقع في جزء من أكثر الصحاري جفافاً على وجه الأرض. ومع ذلك ، فإن شاطئها يشمل خليج الكويت ، وهو ميناء عميق في الخليج الفارسي. هناك ، في القرن الثامن عشر ، أسس بدو من الداخل مركزًا تجاريًا. نداء الكويت مشتق من الكلمة العربية الضئيلة للقلعة الهندوستانية كيت. منذ أن أنشأت الأسرة الحاكمة في الإمارة ، آل الصباح ، مشيخة رسميًا في عام 1756 ، تم ربط ثرواتنا بالتجارة الخارجية. بمرور الوقت ومع الثروة المتراكمة ، نمت القلعة الصغيرة لتصبح مدينة الكويت ، وهي مدينة حديثة تختلط بناطحات السحاب ومباني الشقق والمساجد. تضم مدينة الكويت معظم سكان الولايات المتحدة الأمريكية ، مما يجعل الكويت واحدة من أكثر المواقع الدولية تحضراً في العالم.

جذبت الدولة الصغيرة ، التي أصبحت محمية بريطانية من عام 1899 إلى عام 1961 ، الاهتمام الدولي في عام 1990 عندما غزت القوات العراقية وحاولت ضمها. طرد تحالف الأمم المتحدة بقيادة الولايات المتحدة البحرية العراقية من الكويت في غضون أيام من شن هجوم في فبراير 1991 ، ومع ذلك ، نهب الغزاة المنسحبون الولايات المتحدة وأضرموا النار في أقصى عدد من آبار النفط خلال حرب الخليج الفارسي. .. لقد تعافت الكويت إلى حد كبير من نتائج الحرب ومرة ​​أخرى تتمتع بواحد من أعلى دخل للفرد في العالم. تستمر سلطاتها المحافظة عادة في تقديم مزايا مادية سخية للمواطنين الكويتيين ، وعلى الرغم من أن العناصر المحافظة في مجتمعها قاومت مثل هذه الإصلاحات حيث لم يتم منح الفتيات حق الاقتراع حتى عام 2005 ، إلا أنها ظلت مستقرة بشكل واضح. وقد عُرفت بأنها واحة من السلام والأمان وسط أي منطقة مضطربة في أي حالة أخرى.

ابراج الكويت
مايكل ستابس / إستوك / جيتي إيماجيس بلس
مساحة أكبر بقليل من مساحة الولايات المتحدة. بلد هاواي ، يحد الكويت من الغرب والشمال عبر العراق ، ومن الشرق باستخدام الخليج الفارسي ، ومن الجنوب بمساعدة المملكة العربية السعودية.

الكويت هي في الأساس برية ، باستثناء واحة الجهراء ، على الطرف الغربي من خليج الكويت ، وعدد قليل من البقع الخصبة في المناطق الجنوبية الشرقية والساحلية. تشمل الأراضي الكويتية 9 جزر بحرية ، من أهمها جزر ببيان والوابش غير المأهولة. جزيرة فيلكة ، الواقعة بالقرب من مدخل خليج الكويت ، مأهولة بالسكان منذ عصور ما قبل التاريخ.

أصبحت منطقة مساحتها 200 ميل مستطيل (5700 كيلومتر مربع) على طول الخليج مشتركة عن طريق الكويت والمملكة العربية السعودية كمنطقة محايدة حتى تم الاتفاق على الحدود السياسية في عام 1969. يدير كل من الموقعين الدوليين الآن 1/2 من المنطقة التي تسمى المنطقة المحايدة أو المقسمة ، لكنها تستمر في التناسب بالمثل مع عائدات تصنيع النفط داخل الموقع بأكمله. على الرغم من تحديد الحدود مع المملكة العربية السعودية ، إلا أن الحدود مع العراق لا تزال محل نزاع.

القدرات البدنية لدولة الكويت
Encyclopædia Britannica، Inc.
عادة ما يكون ارتياح الكويت مسطحًا أو متموجًا قليلاً ، ولا يتم اختراقه إلا من خلال التلال المنخفضة العرضية والمنخفضات الضحلة. تتراوح الارتفاعات من مستوى سطح البحر في الداخل الشرقي إلى 951 قدمًا (290 مترًا) فوق مستوى سطح البحر في قمة الشقاية ، داخل الركن الغربي لنا من أ. يقع جرف الزور ، وهو أحد الإمكانيات الطبوغرافية الهامة ، على حدود الشاطئ الشمالي الغربي لخليج الكويت ويرتفع إلى أعلى ارتفاع يبلغ 475 قدمًا (145 مترًا). في أماكن أخرى من المناطق الساحلية ، تقدمت بقع ضخمة من المستنقعات المالحة. في جميع أنحاء الأجزاء الشمالية والغربية والقيمة من الكويت ، توجد أحواض صحراوية تمتلئ بالمياه بعد هطول الأمطار الجليدية. تقليديا ، تم تصميم هذه الأحواض كمواقع ري مهمة وملاجئ لقطعان الإبل من البدو.

مدينة الكويت ، الكويت: أبراج الكويت
بورنيت إتش مودي / بروس كولمان إنك.
لا يوجد في الكويت مياه أرضية أبدية ، سواء داخل شكل المكانة التي تتكون فيها أجسادنا من بحيرات أو في شكل تدفقات بما في ذلك الأنهار الدائمة. أدلة المياه المتقطعة (الوديان) موضعية وعادة ما تنتهي في أحواض المسالك المقفرة الداخلية. يتم امتصاص القليل من الترسيب بعد مرحلة السطح ، مع وضع الحد الأقصى في غير محله للتبخر.

التربة
نادرًا ما توجد تربة حقيقية في الكويت. تلك الموجودة ذات إنتاجية زراعية قليلة ويتم تمييزها من خلال كمية منخفضة للغاية من المواد العضوية. تعتبر تربة إيوليان والترسبات الرسوبية الأخرى شائعة ، ويتم اكتشاف درجة ملوحة مفرطة ، خاصة في الأحواض والمواقع المختلفة التي توجد بها أحواض السباحة المائية المتبقية. كان أحد الآثار البيئية لحرب الخليج الفارسي هو التدمير الواسع النطاق للطبقة السطحية غير المرنة في البرية ، والتي احتوت على رواسب رملية تحتها في المنطقة ؛ وقد أدى ذلك إلى نمو الرمال التي تحملها الرياح وتكوين كثبان رملية أكبر وأكثر شدة داخل الولايات المتحدة.

مناخ الكويت
المناخ مقفر ومعتدل إلى حد ما داخل المناطق الساحلية عبر مياه الخليج اللطيفة والمريحة. إذا كان هناك ما يكفي من الأمطار ، فإن المنطقة القاحلة تصبح عديمة الخبرة من منتصف مارس إلى نهاية أبريل. ولكن خلال موسم الجفاف ، بين أبريل وسبتمبر ، تكون الحرارة شديدة خلال ساعات النهار ، تصل درجات الحرارة عادةً إلى 111 درجة فهرنهايت (أربعة وأربعين درجة مئوية) وتقترب الآن ومرة ​​أخرى من مائة وثلاثين درجة فهرنهايت (54 درجة مئوية). الشتاء مريح للغاية (يمكن أن ينشأ الصقيع بين الحين والآخر داخل المناطق الداخلية ، وإن لم يكن على ساحل البحر أبدًا). متوسطات هطول الأمطار السنوية فقط من 1 إلى 7 بوصات 25 إلى مائة وثمانين ملم ، بشكل رئيسي في أكتوبر وأبريل ، على الرغم من أن المتفجرات السحابية يمكن أن تجلب أكثر من 2 بوصة (50 ملم) من المطر في يوم واحد.

والرياح العامة من الشمال الغربي باردة في الشتاء والربيع وحارة في فصل الصيف. الرياح جنوبية شرقية ، عادة دافئة ورطبة ، بين شهري يوليو وأكتوبر. تكون الرياح الجنوبية الدافئة والجافة ناجحة في الربيع وأوائل الصيف. الشمال ، وهي رياح شمالية غربية شائعة في مرحلة ما في يونيو ويوليو ، تسبب عواصف رملية مثيرة.

وجود النبات والحيوان
باستثناء داخل الحزام الأخضر الجديد لمدينة الكويت وفي عدد قليل من الواحات الصحراوية مع الجهراء ، حيث تتم الزراعة والري ، تتكون النباتات من فرك وخشب البن وعشب سريع الزوال داخل الربيع. تنمو الأزهار المحبة للملح في المستنقعات الممتدة على طول الساحل.

يحد المناخ القاسي من الثدييات في بعض الأحيان من الغزلان أو الثعلب أو الزباد. ومن بين السحالي أفعى الرمل النادرة والسامة Cerastes Vipera والشاشة والسحالي النباتية Uromastix spinipes.

الناس
تاريخيا ، كان هناك العديد من الانقسامات الطبقية الحاسمة في الكويت. ظهرت هذه الانقسامات في مرحلة ما خلال المدة عندما تحولنا إلى مقاولة بديلة وكان جزء كبير منها ماليًا ؛ وفقًا لذلك ، نظرًا لأن الدولة أصبحت المنظمة الأساسية للكويت بعد أن كان النفط موجودًا في ثلاثينيات القرن الماضي وتطورت هذه الاحتياطيات تجاريًا في السنوات العديدة القادمة ، فقد أصبح هذا الشكل الرائع أقل وضوحًا. إن الروعة النقدية التقليدية التي لا تزال مهمة من الناحية السياسية هي الأوليغارشية القديمة لمزود الخدمة ، بنو (بني) – أوتوب – التي تنتمي إليها الأسرة الحاكمة.

الوكالات العرقية
على الرغم من التغطية الحكومية لتقليل عدد الموظفين في الخارج في أعقاب الغزو العراقي في عام 1990 ، لا يزال الكويتيون يمثلون أقلية في حياتهم الشخصية. س. ج: حوالي ثلث السكان هم من العمال الوافدين ، وكانوا في السابق من دول عربية أخرى ولكن الآن إلى حد كبير من جنوب وجنوب شرق آسيا. لا يتمتع هؤلاء غير المواطنين بحقوق المواطنة ، سواء كانت اقتصادية أو سياسية ، وهي محفوظة للمقيمين الكويتيين الموصوفين بأنهم قادرون على إظهار أصول كويتية قبل عام 1920. التجنس مقيد بدقة. العرب سواء من البدو أو المستقرين أو أحفاد المهاجرين من مكان آخر داخل المنطقة يمثلون التنظيم العرقي الأكثر أهمية ، وقد أقام عدد قليل من الفرس العرقيين داخل ش. س. لمئات السنين.

اللغات
اللغة المحلية والموثوقة هي اللغة العربية ، حيث تتطلب الطلاقة الحصول على الجنسية. يتواصل الكويتيون بلهجة من العربية الخليجية ، ويتم تدريس اللغة العربية الفصحى الحديثة في المدارس. اللغة الإنجليزية هي اللغة الثانية التي يتم تدريسها في الكليات العامة. كما يتحدث معظم السكان الأجانب على نطاق واسع بالهندية والأردية والفارسية ولغات مختلفة.

دِين
سكان الكويت مسلمون بشكل شبه كامل ، وهناك قانون صدر في عام 1981 يقصر الجنسية على المسلمين. الغالبية من السنة ، ومع ذلك ، ما يقرب من ثلثهم من الشيعة. عززت كل من الثورة الإيرانية عام 1979 والتمييز اللاحق من قبل الحكومة الكويتية ضد الشيعة ، تجربة متصاعدة في التواصل مع معظمنا من السكان الشيعة داخل الثمانينيات والتسعينيات ، مما أدى إلى قلق سياسي بين الشركتين.

أنماط التسوية
البلدة القديمة في الكويت ، على الرغم من أنها تقع في مناخ قاحل قاسٍ ، فتحت على ميناء محمي رائع. تقدمت الكويت في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر كمدينة تجارية ، تعتمد على ضفاف اللؤلؤ في الخليج بالإضافة إلى زوار مواقع القوافل والبحر لمسافات طويلة. كانت المدينة القديمة تواجه البحر وتحدها اليابسة من عام 1918 إلى عام 1954 عن طريق جدار طيني ، أصبحت بواباته التي أدت إلى الأرض القاحلة مدمجة ، وأسهل 5 أميال مستطيلة (13 كم مستطيل) في الموقع ؛ تحول مسكنه الطبيعي إلى فناء. بعد اختراع النفط في الثلاثينيات والتوسع السريع للمؤسسة البترولية بعد الحرب العالمية الثانية ، خضعت مدينة الكويت لعملية تحول. أدى انفجار المدينة الذي أعقب ذلك إلى تدمير سور المدينة نصف الدائري وقد تم الحفاظ على بواباتها كتذكير بالسنوات الأولى ، ووضع مخططو المدينة رسميًا ضواحي جديدة. استثمرت الحكومة أجزاء ضخمة من مبيعات النفط في البنية التحتية والتنمية الحضرية ، وطوّرت ضمن هذه العملية مدينة متطورة.

ينتشر الكويتيون في الوقت الحالي بكثافة منخفضة بشكل مدهش في المنطقة الحضرية والضواحي المحيطة. غير الكويتيين ، الذين تم استبعادهم إلى حد كبير من الضواحي المقيدة ، يقيمون بكثافة أفضل داخل المدينة القديمة وداخل ضواحي الصوالي والسالمية ، بشكل عام في المساكن.

التطورات الديموغرافية
حتى الغزو العراقي ، كان الفلسطينيون ، وعدد منهم من مواطني الكويت في حقبة 0.33 ، أكبر منظمة مغتربة منفردة ، وقد يصل عددهم إلى أربعمائة ألف. أدى المرشد الشعبي الفلسطيني للعراق خلال الحرب واحتياجات الفلسطينيين المستمرة للإدماج السياسي إلى قيام الحكومة الكويتية بترحيل معظمهم بعد استعادة السلطة ، وخلال أوائل عام 1992 انخفض تنوعهم إلى 50.000. لقد تم تغييرها إلى حد كبير عن طريق المصريين والسوريين والإيرانيين وجنوب آسيا.

متوسط ​​العمر المتوقع في الكويت مفرط ، حيث يعيش الذكور حوالي 77 عامًا والإناث إلى 79 عامًا. على الرغم من أن رسوم التوصيل في الكويت تعادل تقريبًا متوسط ​​أسعار الحلبة ، إلا أن انخفاض تكلفة الخسارة في الحياة قد أدى إلى ارتفاع سعر الطفرة العشبية. الغرض الرئيسي من الموت هو مرض الدورة الدموية. البلد أصغر سنا ، مع ما يقرب من ربع السكان تحت سن 15.

اقتصاد
في الواقع ، تُستمد كل ثروة الكويت دفعة واحدة أو لا يتم بشكل مباشر ، عن طريق استثمارات الأماكن الأجنبية ، من استخراج النفط ومعالجته. كان أقصى عنصر دراماتيكي للتطور النقدي في الكويت هو النمو المستمر والسريع لمشاريعها النفطية لسبب السبعينيات. بحلول منتصف الثمانينيات ، أصبحت الكويت تكرير أربعة أخماس نفطها محليًا وتسويق حوالي 250 ألف برميل يوميًا في متاجرها الأوروبية الخاصة جدًا تحت اسم Q8. هذه الأرباح النفطية وأرباح الاستثمار التي حققتها – تجاوزت هذه الأخيرة المبيعات المباشرة لعائدات النفط خلال الثمانينيات – أعطت الكويت واحدة من أعلى عوائد الفرد داخل العالم. ومع ذلك ، أدى الغزو العراقي (الذي أوشك على استنفاد مبيعات الاستثمار في الخارج للكويت) والتقلبات المتزايدة في سوق النفط العالمي داخل الثمانينيات إلى انخفاض هذه الأرباح بشكل كبير ، لكن درجات الدخل انتعشت عندما ارتفعت نفقات النفط بشكل كبير في أوائل القرن الحادي والعشرين. تعتبر القطاعات الأخرى في النظام الاقتصادي الكويتي ضعيفة بالتقييم. لا تمثل الزراعة والإنتاج والتجارة سوى نسبة صغيرة من الناتج المحلي الإجمالي.

الزراعة والصيد
إمكانيات التنمية الزراعية محدودة بشكل كبير. فقط كمية صغيرة من الأرض صالحة للزراعة ، وبسبب ندرة المياه ونقص التربة ونقص الأشخاص المدربين على المهارات الزراعية ، فإن أبسط جزء من تلك الأرض هو أقل من الزراعة الحقيقية. وبالتالي ، فإن مساهمة الزراعة غير ذات أهمية بالنسبة لمخرجات النظام الاقتصادي.

الأسماك كبيرة داخل الخليج الفارسي ، وأصبح صيد الأسماك في الكويت صناعة رائدة قبل اكتشاف النفط. تواصل شركة الأسماك الكويتية المتحدة الثقافة الفرعية اليوم. تحول الجمبري إلى أحد السلع القليلة إلى جانب النفط التي تحملت الكويت تصديرها بعد الحرب العالمية الثانية. تعافى إنتاج الجمبري ، الذي دمره الدمار البيئي الذي سببته حرب الخليج في الخليج ، في منتصف التسعينيات.

الموارد والقوة
تمتلك الكويت ما يقرب من عُشر احتياطيات النفط التي تم اختبارها في القطاع. يُعتقد أن الاحتياطيات القابلة للاسترداد للكويت التي تم اختبارها كافية للحفاظ على درجات التصنيع الحالية لنحو مائة وخمسين عامًا ، وعلى الرغم من أن مؤسسة النفط تعرضت لأضرار جسيمة طوال فترة الغزو العراقي ، فقد تم إصلاح الحد الأقصى من ذلك باستخدام – التسعينيات. تمتلك الكويت أيضًا احتياطيات وقود عشبية جيدة الحجم ، وكلها تقريبًا داخل شكل الغاز المصاحب – أي ، يتم إنتاج هذا الوقود بشكل جماعي مع النفط الخام. لا توجد أي معادن أخرى مهمة. المياه العذبة التي تحدث بشكل طبيعي نادرة ؛ إلى أن تم بناء نباتات تحلية المياه بعد الحرب العالمية الثانية ، كان لابد من استيراد المياه.

كما تضاعف عصر الكهرباء بشكل كبير مع نمو السكان والمؤسسات. يتركز الإنتاج على عدة محطات طاقة عشبية ضخمة تعمل بالغاز ، إلى جانب واحدة في الشويخ وبعضها الآخر في الشعيبة.

بترول
في عام 1934 ، حصلت شركة نفط الكويت (KOC) ، التي انقسمت حيازتها بالتساوي بين شركة البترول البريطانية وشركة نفط الخليج (الأمريكية) ، على امتياز يغطي المنطقة بأكملها باستثناء المنطقة المحايدة. ضرب النفط عام 1938 ، ولكن الحرب العالمية الثانية أخرت التطور حتى عام 1946. بعد ذلك ، أصبح التقدم رائعا. في عام 1953 ، قامت شركة النفط المستقلة الأمريكية وشركة جيتي أويل ، اللتان تمتلكان امتيازات متبادلة للمنطقة المحايدة ، بضرب النفط بكميات صناعية ، وفي عام 1955 أصبح النفط موجودًا في شمال الكويت. بحلول عام 1976 ، أكملت الكويت إدارة شركة نفط الكويت بالكامل ، مع احتفاظ المالكين السابقين بالحق في الشراء بسعر مخفض. بالإضافة إلى ذلك ، أنجزت السلطات الملكية الكاملة لشركة البترول الوطنية الكويتية (KNPC) ، التي كانت قد أسستها في عام 1960 مع مشترين كويتيين غير عامين. قامت شركة البترول الوطنية الكويتية (KNPC) ، المصممة للعمل كشركة نفط مدمجة ، بالسيطرة على توريد وتوزيع البضائع البترولية في الولايات المتحدة الأمريكية وبدأت عمليات الإعلان في الخارج. في عام 1980 أسست الحكومة مؤسسة البترول الكويتية كشركة مظلة تشرف على شركة نفط الكويت وشركة البترول الوطنية الكويتية بالإضافة إلى شركة ناقلات النفط الكويتية وشركة الصناعات البتروكيماوية وشركة التنقيب عن البترول الأجنبية الكويتية.
ينبع السعر المنخفض بشكل خاص لتصنيع النفط في الكويت من النعم الإيجابية الفريدة. الأهم من ذلك ، هناك عدد من الآبار المنتجة تمامًا ، والتي قد يتنوع إنتاجها بكلمات قصيرة ، والتي لهذا السبب تتخلص من الحاجة إلى أعداد هائلة من صهاريج التخزين. توضع معظم صهاريج التخزين نفسها على سلسلة من التلال تقع مرة أخرى على بعد أميال قليلة من ساحل البحر على ارتفاع بضع مئات من الأقدام (90 مترًا) ؛ يتيح ذلك إنهاء عمليات التحميل بمساعدة الجاذبية بدلاً من المضخات. هناك أيضًا مصافي تكرير كبيرة ومخابئ للناقلات. أثناء الانسحاب من الكويت في ذروة حرب الخليج ، وضعت القوات العراقية القلب لأكثر من سبعمائة بئر من أصل 950 بئراً في الولايات المتحدة. بحلول خريف عام 1991 ، تم إطفاء الحرائق ، التي التهمت حوالي ستة ملايين برميل من النفط بما يتوافق مع اليوم ، وسرعان ما تم خفض التصنيع إلى مستويات ما قبل الغزو.

غاز طبيعي
يتم إنتاج كميات هائلة من البنزين العشبي بالاشتراك مع النفط الخام. على الرغم من أن الوقود العشبي يتمتع بقدرة عالية كمصدر للعملات الأجنبية ، فقد تم استخدامه بشكل أساسي لإعادة الحقن في حقول النفط لتحمل الضغط ، وإنتاج القوة على نطاق واسع لتقطير المياه ، وتوليد البتروكيماويات والأسمدة كنسيج خام ، وعدد منها صادرات الكويت في أجزاء صغيرة.

ماء
للحصول على المياه النظيفة في الأيام السابقة ، كان الناس يعتمدون على بعض الآبار الارتوازية وعلى مياه الأمطار التي يتم جمعها من أسطح المنازل أو من الصهاريج عند درجات الأرض. بالإضافة إلى ذلك ، قامت المراكب الشراعية التي يقودها بحارة كويتيون بإيصال المياه النظيفة من شاطئ العرب بالقرب من البصرة بالعراق. مع الازدهار السريع في عدد السكان ، لكن حكومة الكويت أقامت محطة تحلية مياه في مدينة الكويت ، الشعيبة ، وعدة مواقع مختلفة. تم تحديد أصول مهمة من المياه العذبة في الروتين والشقاية ، ومع ذلك ، لا تزال تحلية المياه تمثل الجزء الأكبر من استهلاك الكويت اليومي من المياه الصالحة للشرب.

تصنيع
يساهم التصنيع بأكثر أو أقل من عُشر الناتج المحلي الإجمالي للكويت ويتكون بالكامل تقريبًا من المنتجات البترولية الحساسة والبتروكيماويات والأسمدة. تشمل المنتجات الاصطناعية الأخرى الأقل أهمية الملابس والملابس والبضائع المعدنية المصنعة والمركبات الكيميائية التجارية والآلات غير الكهربائية.

تمويل
يصدر بنك الكويت المركزي (بنك الكويت المركزي) العملات الأجنبية في جميع أنحاء البلاد ، الدينار الكويتي ، وهو الهيئة التنظيمية المصرفية الرئيسية في الولايات المتحدة. بالإضافة إلى مؤسستها المالية الأساسية ، يوجد في الكويت بنوك متخصصة تعمل في مجالات الادخار المالي والائتمان والقروض التجارية والممتلكات الفعلية. هناك أيضا بنوك تجارية. لا يجوز لأي بنوك أجنبية أن تعمل بالإضافة إلى ذلك في الكويت ، باستثناء بنك البحرين والكويت ، ومقره في البحرين والمملوكة بالتساوي بمساعدة الدولتين. بالإضافة إلى ذلك ، تم إنشاء مؤسسة مالية إسلامية – واحدة ملتزمة بإرشادات قانونية صارمة غير دينية تحكم المعاملات النقدية. قبل الاستقلال ، تم تشغيل المخزون البديل المعتمد رسميًا ، ليصبح واحدًا من أهم الجرد في العالم. أدى سقوط سوق الأوراق المالية غير الرسمي الذي يتمتع بشعبية كبيرة ، سوق المناخ ، في عام 1982 ، إلى دخول النظام المالي في الحي إلى ركود معتدل. لم يتم الانتهاء من تطبيق اتفاقية الديون الناتج الذي تم الإشراف عليه باستخدام السلطات حتى أوائل القرن الحادي والعشرين. تم ربط بورصة الكويت المحترمة في عام 1977.

تجارة
تمثل المنتجات البترولية والمشتقة من البترول جزءًا صغيرًا تمامًا من صادرات الكويت ، مع كون آسيا والشرق الأوسط أكبر الأسواق أهمية. واردات الكويت – في جزء كبير منها من المعدات وأدوات التوصيل والسلع الاصطناعية والمواد الغذائية – تأتي أساسًا من الصين والولايات المتحدة ودول الخليج العربية والمواقع الدولية في الاتحاد الأوروبي.

خدمات
استثمرت الكويت بشكل هامشي في الشركات المجاورة. ونتيجة لذلك ، فإن جميع الكويتيين الذين استأجروا لوحات فنية للبلاد ، في جزء كبير منها في مجال التعليم ، هم جزء صغير منهم في صناعة النفط. يتم إنفاق ما يقرب من 0.33 من مبيعات الحكومة على الرواتب. تؤدي السياحة بشكل أفضل دورًا صغيرًا داخل النظام الاقتصادي للولايات المتحدة. زاد الغزو العراقي من تقييد أهميته ، وتحسن القطاع تدريجياً.

العمل والضرائب
في كل من القطاعين العام والخاص ، لا تزال الكويت تعتمد بشكل كبير على العمالة الأجنبية ، بغض النظر عن الإصلاحات المتكررة الموجهة نحو تقليل هذا الاعتماد. وبحلول التسعينيات المتأخرة ، كان خُمس عدد العاملين لدينا من المواطنين الكويتيين. من هذا التنوع ، كان زوجان من 0.33 فتيات. يُسمح للنقابات العمالية ، ومع ذلك ، فإن اللوائح الصارمة تقيد نظامها المعمول به. ينتمي أقل من عُشر موظفي الولايات المتحدة إلى نقابة.

لا يوجد في الكويت ضريبة دخل على الرجل أو المرأة. يأتي جزء كبير من عائدات السلطات من النفط بالإضافة إلى الضرائب على الوكالات الخارجية والتسلية الأجنبية للشركات الكويتية.

النقل والاتصالات
على الرغم من عدم وجود أي خطوط سكك حديدية داخل ش. S. ، الكويت لديها نظام شوارع معاصر يربطها بجيرانها ، بالإضافة إلى مطار عالمي ضخم ، مطار الكويت الدولي ، الذي يقع جنوب العاصمة. شركة الخطوط الجوية الكويتية ، شركة تجارية مملوكة للدولة ، تخدم بعض الخطوط العالمية. تم توسيع مراكز الموانئ الأمريكية وأسطولها من ناقلات النفط وسفن الشحن المنتشرة.

أصبحت الخدمة الهاتفية العادية في الكويت أفضل ما في الخمسينيات من القرن الماضي ؛ رؤية ذلك الوقت حققت الولايات المتحدة الأمريكية تقدمًا جيدًا في الهاتف والكابل والتبادل اللفظي لشبكة wi-fi وشبكة الإنترنت. تعرضت البنية التحتية للاتصالات في الولايات المتحدة لأضرار بالغة في مرحلة ما من الغزو العراقي ، ولكن تم إصلاح الضرر إلى حد كبير ، بالإضافة إلى ذلك ، طورت الحكومة الكويتية – من خلال وزارة الاتصالات – شبكة المحادثات الكويتية بمساعدة العقود . مع شركات الاتصالات السلكية واللاسلكية في جميع أنحاء العالم.

الحكومة والمجتمع
الإطار الدستوري
الكويت مملكة دستورية ذات إطار تشريعي واحد. منذ الاستقلال عن بريطانيا عام 1961 ، يحكم الكويت أمير من عائلة الصباح. سياسات الأمير من خلال مجلس الوزراء – الذي يتكون من جزء كبير من أفراد عائلته – الذي يعينه هو بنفسه. تقع السلطة التشريعية في مجلس الأمة ، الذي ينتخب 50 مشاركًا فيه لمدة أربع سنوات. هذا البرلمان ، ولكنه يتكون أيضًا من وزراء معينين ، وقد تم حله في العديد من الحالات ، بما في ذلك في 1976 و 1985 و 1999 و 2006 و 2009.

عدالة
للجهاز القانوني الكويتي عدة مصادر. تستند اللوائح الشخصية والمدنية (إلى حد ما ، تنظيم الأسرة وتنظيم الوصايا) إلى حد كبير على الشريعة (التنظيم الإسلامي). يستعير القانون التجاري وقانون المحتال ، على الرغم من أنه مستوحى أيضًا من طريقة الشريعة ، بشكل كبير من كل من القانون المدني الأوروبي والقانون العام بالإضافة إلى قوانين السجون في الإمبراطورية العثمانية ومن قوانين الدول العربية الأخرى ، والتي قد تكون هي نفسها ذات دوافع كبيرة . بمساعدة اللوائح الأوروبية. هناك العديد من المحاكم الدنيا وجهاز محاكم الاستئناف. يتصرف الأمير أحيانًا باعتباره آخر أجندة ساحرة للمحكمة.

الإجراء السياسي
بدلاً من الأحزاب السياسية ، التي قد تكون محظورة في الكويت ، يوجد لدى العديد من الشركات شبه السياسية ممثلون داخل البرلمان. لعدة سنوات ، أصبح الاقتراع مقصورًا على الرجال الكويتيين المولودين بالأعشاب والذين يبلغون من العمر 21 عامًا على الأقل ؛ تم منع الجنود والشرطة والسيدات من التصويت. في ظل هذه المؤهلات ، شكل حوالي عُشر السكان المواطنين. وبدءًا من التسعينيات تحاول زيادة حق المرأة في الاقتراع تضاعفًا. في عام 1999 أعلن الأمير أنه قد يسمح للمرأة بالتصويت في الانتخابات المقبلة. تم منح الامتياز رسميًا في عام 2005 ، وفي عام 2009 تم انتخاب السيدات في البرلمان للمرة الأولى.

حماية
إن إنفاق الجيش الكويتي بالتوازي مع نصيب الفرد هو من أعلى المعدلات في العالم. هذا الإنفاق هو في الأساس نتيجة نهائية للتعارف مع العراق. بعد حرب الخليج العربي ، اتخذت الكويت تدابير مهمة لتحديث وازدهار قواتها المسلحة. نحن. تمركزت القوات هناك منذ أوائل التسعينيات ، وأبرمت الكويت أيضًا اتفاقيات حماية مع دول مختلفة ، بما في ذلك روسيا والمملكة المتحدة وفرنسا. يُطلب من الرجال الكويتيين الخدمة لسنوات في القوات المسلحة ، على الرغم من أن طلاب الجامعات قد يحصلون أيضًا على إعفاءات لمدة 365 يومًا من هذا الحكم.

الصحة والخدمات الاجتماعية
الكويت لديها مخطط كامل للرعاية الاجتماعية. يحصل المحتاج على مساعدة مالية ؛ يتم توفير القروض للمعاقين لبدء مجموعات ؛ يمكن للمعاقين الحصول على العلاج والتدريب ، والتعليم يجب أن يكون للكبار الأميين. تقدم وزارة الشؤون الاجتماعية برنامجًا يقدم إسكانًا جيدًا ومنخفض التكلفة وجاهزًا تمامًا مع المراكز الحالية للمواطنين ذوي الدخول المقيدة. بالإضافة إلى ذلك ، تمتلك الكويت جهاز رعاية صحية شامل ومتقدم بشكل غير عادي مدعوم على مستوى الدولة. في عام 1976 ، أنشأت السلطات صندوق الاحتياطي الكويتي للأجيال القادمة ، وخصصت له 10 في المائة من عائدات البلاد سنويًا. لاحظت الحكومة أنه من المهم ، مع ذلك ، الاستفادة من هذا الصندوق في مرحلة ما من الحياة المهنية العراقية.

الإسكان
تتم رعاية الإسكان في الكويت عن كثب بمساعدة السلطات ، وبما أن السلطات استثمرت مبالغ ضخمة من المال في التنمية بسبب الطفرة النفطية ، فإن معايير الإسكان عادة ما تكون مفرطة. المساكن التقليدية (الهياكل ذات الجدران الترابية التي يبلغ ارتفاعها من شهادة إلى شهادتين) قد أفسحت المجال إلى حد كبير لمنازل الموضة الحديثة ومجمعات الإيجار في معظم أنحاء الولايات المتحدة.

تعليم
تقريبا كل السكان يعرفون القراءة والكتابة. التعليم العام في الكويت إلزامي للكويتيين الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 14 عامًا ، وهو فضفاض تمامًا ويتألف بالإضافة إلى ذلك من وجبات الكلية والكتب والزي المدرسي والمواصلات والاهتمامات الطبية. عادة ما يذهب الطلاب غير الكويتيين إلى مدارس غير حكومية. تأسست جامعة الكويت عام 1964. الغالبية العظمى من طلاب الجامعات هم كويتيون ، وحوالي 3 أخماسهم من السيدات. في عام 2001 بدأت الجامعة في الفصل بين الجنسين بمساعدة التعميم الذي تحول إلى معروف عن طريق الجمعية الوطنية. المؤسسات الأخرى الأفضل الدراسة تتكون من كلية الدراسات التكنولوجية. تم إنشاء الجامعة الأمريكية في الكويت عام 2004. ويلتحق عدة آلاف من الطلاب بمدارس وجامعات في أماكن أجنبية ، بشكل أساسي داخل الولايات المتحدة وبريطانيا ومصر ، في منح دراسية حكومية.

أنماط الحياة الثقافية
على الرغم من احتضان الكويت للعديد من جوانب الثقافة الغربية ، إلا أن الاستخدام لا يزال محافظًا ثقافيًا. تراثها العربي الإسلامي يتخلل الوجود يوما بعد يوم. كما هو الحال في الكثير من دول الشرق الأوسط ، انعكس الاتجاه التصاعدي للأصولية الإسلامية في السبعينيات والثمانينيات في عودة عصرية إلى العادات القياسية ، كما هو واضح في اللباس العام للسيدات اللائي بدأن بارتداء الحجاب ، شوطا طويلا أكثر من الداخل. عادة ما يكون لائقا للمرأة في قيادة السيارات والعمل خارج المنزل ، ولم يكن الآن خاضعا للنقاش العام ، ومع ذلك فإن مسألة منح المرأة حق التصويت أدت إلى انقسام الإسلاميين ، الذين يحاول بعضهم إيجاد التنفيذ. حتى أكبر من المتطلبات الإسلامية المحافظة بما في ذلك تلك التي لوحظت في المملكة العربية السعودية المجاورة.

الوجود اليومي والعادات الاجتماعية
تقع مجموعة الديوانية في القلب التاجي للتقاليد الكويتية التقليدية ، وهي تجمع عادي من الرجال – عادة في خيمة أو غرفة منفصلة في السكن الرئيسي – والتي تكون بمثابة وقت لجمع المرطبات والاستمتاع بها أو التواصل أو اللعب. .ألعاب الفيديو. ينظر الكويتيون إلى جميع الأعياد الإسلامية الأساسية ، بما في ذلك رمضان والعيدان (الأعياد) وعيد الفطر وعيد الأضحى. عيد استقلال الولايات المتحدة وعيد التحرير (من الاحتلال العراقي 1990-1991) هما أعياد علمانية حاسمة.

يعتبر الفول والفلافل والحمص حجر الزاوية في المأكولات الكويتية الشهية ، على الرغم من انتشار أماكن تناول الطعام الغربي السريع في مدينة الكويت. الفول عبارة عن معجون يعتمد بشكل أساسي على الفول ويحضر مع الثوم والليمون. تتكون الفلافل من كرات مقلية من الحمص والتوابل ، وتقدم في كثير من الأحيان في الخبز الخالي من الخميرة (الخبز) مع الخضار. يستخدم الحمص أيضًا في صنع الحمص وتغميس الخضار والخبز. تشمل الوجبة الكويتية التقليدية الأرز المتبل المغطى باللحم أو السمك أو المحار المأخوذ من الخليج الفارسي.

الفنون
لا تزال فنون الشعب الكويتي مهمة ، والحرف البدوية هي الأبرز. على الرغم من أن عددًا قليلاً من البدو يسكنون الكويت الآن ، فقد تم الحفاظ على تقاليدهم الفنية ، ولا سيما النسيج. النسيج المنسوج بشكل معقد مصنوع على جانب ، وهو نول بدوي ، وهو نقطة اهتمام شائعة في الأسواق (البازارات). بيت السدو ، متحف الحرف البدوية ، يعطي دروساً في النسيج. كما تشتهر الرقصات التقليدية ، بما في ذلك الشريعة ، التي تعمل كغناء السيوف والشعر. تساعد السلطات في تجديد الفنون الشعبية وتمول العديد من الشركات ، بالإضافة إلى العديد من الفرق التي تؤدي عبر u. س. أ ..

المؤسسات الثقافية
يوجد في الكويت العديد من المتاحف ، لكن الغزو العراقي كان له تأثير كارثي على العديد من المؤسسات. سرق العراقيون العديد من الأعمال الفنية ، ولحقت أضرار جسيمة بعدد قليل من المنازل. متحف الكويت الوطني ، الذي كان يضم في يوم من الأيام سلسلة شاملة من الأعمال الفنية الإسلامية ، تحول إلى نهب وأضرمت فيه النيران ؛ تم تجديد جزء صغير فقط من المبنى وإعادة فتحه للجمهور. رفعت الخسارة من أهمية متحف طارق رجب (متحف طارق) ، وهو مسلسل خاص يعرض الأعمال الفنية والفخار والأشغال المعدنية والخواتم والآلات الموسيقية ، من بين أدوات أخرى. قصر السيف – الذي تم بناؤه عام 1910 وخضع لاحقًا للعديد من التجديدات والصيانة – هو أحد المساكن الرسمية للعائلة الحاكمة وهو عامل جذب شهير للمسافرين اشتهر بهيكله الإسلامي.

الرياضة والتعهد
تجمع طريقة الحياة الرياضية في الكويت ، مثلها مثل دول الخليج المختلفة ، بين الرياضات التقليدية للمجتمع العربي البدوي والرياضات الحالية ذات البدايات الغربية. تشمل الأنشطة الرياضية التقليدية ذات السمعة الدائمة سباقات الهجن والخيول ؛ تصنف الخيول العربية على أنها الأفضل على مستوى العالم. الصقارة محبوب بشكل عام من قبل الشيوخ الأغنياء ، على الرغم من أن الصيد الجائر للرياضة ، وبعد عام 1990 ، أدى وجود الألغام الأرضية غير المنفجرة داخل الصحراء إلى الحد من ممارستها. تنافس الكويتيون على المستوى الوطني والعالمي في الولايات المتحدة. أقصى حد من الأنشطة الرياضية التي تمارس على نطاق واسع في S. ، كرة القدم (كرة القدم) والجولف. مكنت مبيعات النفط الحكومة من مساعدة الرياضة بسخاء ، وتفتخر الولايات المتحدة الأمريكية بوجود بعض الملاعب القادرة على استضافة مسابقات دولية. نحن. أ. شاركت لأول مرة في الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1968 ، لكنها لم تنافس بأي حال من الأحوال في الألعاب الشتوية.

الإعلام والنشر
تدير وزارة الإعلام الصحافة الحكومية ومحطات البث الإذاعي والتلفزيوني. تتلقى الكثير من وسائل الإعلام المطبوعة مساعدات مالية من السلطات. على الرغم من أن الميثاق يضمن حرية الصحافة ، فقد تم تعليق هذا الحق في كثير من الأحيان. في عام 1992 ، كانت لوائح المطبوعات مرتاحة بشأن الموقف الذي تقوم فيه موارد وسائل الإعلام بفحص نفسها. النقد المباشر للأمير ، لكنه لا يزال ممنوعا.

تاريخ الكويت
المستوطنين الأوائل
يقع أصل مدينة الكويت – ودولة الكويت – عادةً في بداية القرن الثامن عشر تقريبًا ، في حين أن بني (بني) عتوب ، مجموعة من الأسر المعيشية لقبيلة عنيزة في المناطق الداخلية لشبه الجزيرة العربية . ، إلى المنطقة التي هي الآن الكويت. يعود تأسيس مشيخة الحكم الذاتي في الكويت إلى عام 1756 ، بينما قرر المستوطنون تعيين شيخ من عائلة الصباح (الصباح). خلال القرن التاسع عشر ، تطورت الكويت كشبكة تجارية محايدة مزدهرة. قرب نهاية القرن ، بدأ أحد الحكام ، عبد الله الثاني (حكم 1866- اثنان وتسعون) ، في نقل الكويت بالقرب من الإمبراطورية العثمانية ، على الرغم من أنه لم يحدد مكاننا تحت الحكم العثماني. انقلب هذا الاتجاه مع صعود مبارك الكبير ، الذي جاء إلى السلطة من خلال اغتيال شقيقه عبد الله ، وهو عمل من أعمال العنف السياسي غير المألوف في الكويت. أدت التهديدات العثمانية بضم الكويت إلى قيام مبارك بزراعة شبه مغازلة مع بريطانيا. منحت معاهدة عام 1899 لبريطانيا بشكل أساسي إدارة الشؤون الخارجية للكويت. بعد اندلاع الحرب العالمية الأولى (1914-1918) ، أصبحت الكويت محمية بريطانية.

في مؤتمر العقير عام 1922 ، تفاوضت بريطانيا على الحدود الكويتية السعودية ، مع خسارة كبيرة الحجم للكويت. حددت مذكرة في عام 1923 الحدود مع العراق على أساس مؤتمر عام 1913 غير المصدق عليه.

ظهرت أول مطالبة عراقية بالكويت على السطح في عام 1938 ، وهو العام الذي كان يوجد فيه النفط في الإمارة. على الرغم من عدم حكم العراق ولا الإمبراطورية العثمانية للكويت ، إلا أن العراق أكد هوية تاريخية غامضة. خلال 12 شهرًا ، قدمت أيضًا بعض المساعدة الخطابية لتمرد تجاري ضد الأمير. بعد فشل الانتفاضة ، التي يشار إليها باسم حركة المجلس ، ثابر العراق على المطالبة بجزء على الأقل من الكويت ، ولا سيما جزيرتي ببيان والوابش الإستراتيجيتين.

في 19 يونيو 1961 ، حددت بريطانيا استقلال الكويت. بعد ستة أيام ، لكن العراق جدد إعلانه ، والذي تم رفضه الآن أولاً عن طريق البريطانيين ثم عن طريق قوات جامعة الدول العربية. لم يتغير الأمر إلى الآن حتى أكتوبر 1963 عندما حدد نظام عراقي جديد تمامًا استقلال كل دولة الكويت ، وفي النهاية حدودها ، حتى مع استمرار الضغط من أجل الحصول على حق الدخول إلى الجزر.

الحرب العراقية الإيرانية
مثلت الحرب العراقية الإيرانية 1980-1988 فرصة كبيرة لحماية الكويت. الكويت ، خوفًا من الهيمنة الإيرانية في الجوار ، لم تجد بديلاً لتزويد العراق بدليل اقتصادي عظيم والعمل كقناة حيوية لعناصر الجيش. هاجمت إيران مصفاة كويتية معقدة في عام 1981 ، مما أثار أعمال التخريب التالية في عامي 1983 و 1986. وفي عام 1985 ، حاول عضو في جماعة الدعوة العراقية الراديكالية السرية الموالية لإيران اغتيال أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد. – جابر الصباح.

في سبتمبر 1986 ، بدأت إيران في تركيز هجماتها على الشحن البحري في الخليج ، إلى حد كبير على الناقلات الكويتية. قاد هذا الكويت إلى مطالبة الاتحاد السوفيتي (الذي ربطت معه أعضاء دبلوماسيين من العائلة في عام 1963) والولايات المتحدة بتوفير الأمان لناقلاتها في أوائل عام 1987. تغير تأثير الصراع إلى بيع أفراد الأسرة الأقرب إلى دول الخليج العربية المحافظة (المملكة العربية السعودية والبحرين وقطر والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان) ، والتي شكلت الكويت معها مجلس التعاون الخليجي في عام 1981 لتكون قادرة على زيادة التعاون الوثيق بشأن المشاكل المالية والأمنية. مع توقف الحرب الإيرانية العراقية في عام 1988 ، بدأت العلاقات العراقية الكويتية تتدهور. في 2 أغسطس 1990 ، غزا العراق فجأة واحتلالنا ، مما عجل بحرب الخليج الفارسي.

حرب الخليج الفارسي وتوابعها
على الرغم من تفوق العراق على العديد من الحجج التي تدعم أفعاله ، إلا أن الدوافع الأساسية وراء غزو الكويت كانت هي الدوافع الدائمة التي دفعت الأنظمة العراقية السابقة إلى البحث عن نفس النتيجة: إدارة نفط الكويت وثروتها ، ومكاسب البحرية واجهة في الخليج الفارسي ، الوحدة العربية تحت القيادة العراقية ، وطريقة لتوليد المساعدة الشعبية في أعقاب هزيمتها في الحرب الإيرانية العراقية. في 8 آب / أغسطس ، قدم العراق ضمه للكويت ، على الرغم من إدانات الأمم المتحدة ، والقوى العالمية الأساسية ، والجامعة العربية ، والمجموعة الأوروبية (الاتحاد الأوروبي الآن). إن المشاعر العنيفة المعادية للعراق التي كان يراودها ببساطة جميع الكويتيين ، إلى جانب الجهود الدبلوماسية التي تبذلها الحكومة الكويتية في المنفى في المملكة العربية السعودية ، لم تمنع العراق من فرض حكمه بقسوة على الكويت.

في منتصف كانون الثاني (يناير) 1991 ، بدأ تحالف دول ، يعمل تحت سلطة الأمم المتحدة وقيادته عبر الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية ، في شن تحركات جوية ضد القوات العراقية ، وبعد 5 أسابيع نفذ هجومًا بريًا على الكويت والعراق. وبحلول موعد الاستحقاق ، فبراير تم تحرير الكويت من السيطرة العراقية. مع تراجع مئات الآلاف من الكويتيين عن اللاجئين في الخارج إلى منازلهم في مايو ، أصبح الحجم الإجمالي للضرر الناجم عن الغزو والنهب والحرب واضحًا.

أثر الغزو والاحتلال على كل شيء في الوجود الكويتي. وفر أكثر من نصف السكان طوال فترة النضال. على الرغم من عودة الحد الأقصى من المواطنين خلال عام 1991 ، لم يتم قبول العديد من غير المواطنين ، وخاصة الفلسطينيين ، للقيام بذلك. ظهر انقسام بين من تخلفوا عن المقاومة ومن فروا. تطور آخر بين الأغلبية التي تضغط من أجل التحرير السياسي (خاصة ، من أجل الانتخابات البرلمانية) والدائرة الحاكمة من الأقارب ، الذين أثار سلوكهم في المنفى استياءً شعبيًا كبيرًا في الكويت. لقد أفسح رد الحكومة الأولي – وضع اللوائح العسكرية وإجراء محاكمات صورية – الطريق مع تقدم إعادة الإعمار إلى موقف ليبرالي أكبر. أدى ذلك إلى انتخابات مجلس الأمة عام 1992 ، والتي نجح فيها المرشحون الإسلاميون والمستقلون المتعاطفون معهم.

في عام 1992 ، قامت لجنة تابعة للأمم المتحدة بترسيم الحدود العراقية الكويتية رسميًا وفقًا لقرار مجلس الأمن الدولي الصادر في أبريل 1991 ، والذي أعاد التأكيد على حرمة الحدود. كانت النتائج التي توصلت إليها اللجنة مواتية للكويت بشكل عام ، حيث نقلت الحدود العراقية بالكاد إلى الشمال في منطقة صفوان وبالكاد شمالًا في منطقة منطقة الرميلة النفطية المتنازع عليها ، وبالتالي لم تمنح الكويت أفضل آبار نفط إضافية ولكن أيضًا جزء من قاعدة ام قير البحرية العراقية. تُعرف الكويت باسم تعيين الحدود من قبل الأمم المتحدة ، لكن العراق رفضها وواصل التعبير عن مطالبته بأراضي الكويت.

ولّد بقاء نظام صدام حسين البعثي في ​​العراق خوفًا شديدًا بين الكويتيين من تكرار أحداث 1990-1991. سادت بيئة المواجهة المزعجة ، وتفاقمت بسبب عمليات القوات العراقية على طول الحدود ، حتى عام 2003 ، عندما كانت الولايات المتحدة. وأفرجت القوات البريطانية عن غزو العراق ، في جزء كبير منه من قواعد داخل الكويت. أصبح سقوط نظام البعث داخل حرب العراق موضع ترحيب بعلاج من الدرجة الأولى في الكويت ، والذي قدم مساعدة لوجستية حاسمة للولايات المتحدة وحلفائها. ومع ذلك ، فإن المهنة التالية في العراق (وسحر بعض الكويتيين لحرب العصابات المتمردة التي أنتجتها) أدت إلى توترات سياسية جديدة.

الحرب السياسية والإصلاح في أوائل القرن الحادي والعشرين
بعد إصابته بجلطة دماغية عام 2001 ، أكمل الأمير الحاكم الشيخ جابر الأحمد الصباح أفضل عدد قليل من الرياضات العامة. بعد وفاة الشيخ جابر في عام 2006 ، انضم ولي العهد الشيخ سعد العبد الله السالم الصباح إلى منصب الأمير لفترة وجيزة. على الرغم من اعتباره مريضًا جدًا للحكم ، إلا أن الشيخ سعد ، الذي كان وليًا للعهد بسبب تجاوزه التسعينيات من القرن الماضي ، تسبب في كارثة سياسية عندما رفض التنازل لصالح الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح. وزير خارجية الولايات المتحدة السابق وزعيمها الفعلي بالفعل. تم حل أزمة الخلافة بعد 9 أيام عندما صوت البرلمان الكويتي على التخلص منه من مكان العمل قبل لحظات من موافقة سعد نفسه على التنازل عن العرش.

تسبب المأزق السياسي والأزمة في إجراء انتخابات تشريعية متكررة في الكويت في أوائل القرن الحادي والعشرين ، بين الحين والآخر بفارق أقل من عام بينهما. في العديد من الأحداث ، أدت الأزمات الناتجة عن استخدام استفسارات الشخصيات الحكومية وأصوات الثقة بالنفس التي قد تظهر في جميع الاحتمالات إلى قيام الشيخ صباح بحل البرلمان والدعوة إلى انتخابات نزيهة. على الرغم من أن هذه الأزمة قد تجنبت على المدى القصير ، إلا أنها تركت التوترات بين الدائرة الملكية للأقارب والمنافسة في البرلمان دون حل. في الوقت نفسه ، ظهرت إصلاحات سياسية حيوية: في عام 2006 ، تم تغيير نظام الدوائر المكونة من 25 دائرة انتخابية في الموقع مع الأخذ في الاعتبار أنه تم تغيير عام 1980 بتخطيط جديد من 5 دوائر انتخابية يهدف إلى ردع الاقتراع جنبًا إلى جنب مع الآثار القبلية وجعل شراء الأصوات أكثر صعوبة. حصلت المرأة على حق التصويت في عام 2005 ، وفي الانتخابات التشريعية في مايو 2009 ، أصبحت 4 سيدات المرشحات أول سيدات يفزن بمقاعد داخل البرلمان. على الرغم من هذا التقدم ، نصح المراقبون بأن المواجهات المنقوشة مع المأزق الذي تحول الأمير إلى موقع لحلها قد تستمر في التكرار حتى تتحول الأداة السياسية الكويتية إلى إعادة تنظيم جيدة للغاية.

بدأت فترة المعارضة العلنية غير العادية في أواخر عام 2011 في حين أثارت مزاعم الفساد مظاهرات من قبل نشطاء مراهقين وأفراد من المسابقة ، مما أدى إلى عزل الوزير الأعلى وحل البرلمان الحكومي المخضرم. انتخب برلمان جديد في فبراير 2012 وحُكم عن طريق المنافسة ، واشتبك بانتظام مع الوزراء قبل حله بمساعدة المحكمة الدستورية في يونيو. وفي مواجهة احتمالية أن تسفر الانتخابات الجديدة عن برلمان آخر تهيمن عليه المنافسة ، أمر الأمير في أكتوبر / تشرين الأول بإجراء تعديلات على المبادئ التوجيهية الانتخابية التي نُظر إليها على نطاق واسع على أنها وسيلة لضمان أغلبية حكومية مخضرمة. وأدت هذه الخطوة إلى نزول أكوام من المتظاهرين الكويتيين إلى الشوارع ، وفضت الشرطة المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية. قاطعت المنافسة الانتخابات في ديسمبر ، مما أدى إلى أدنى مشاركة للناخبين منذ عقود.

في منتصف عام 2010 ، اضطرت الكويت ، مثل الدول الأخرى المنتجة للنفط ، إلى الاهتمام بانخفاض رسوم النفط التي كانت قد بدأت جميعها في عام 2014. في مواجهة عجز النطاق السعري ، خفضت الحكومة الكويتية دعمها للقوة والمياه والطاقة. الغاز ، والذي كان معظمه من الحد الأقصى داخل العالم. وقد تم الإشادة بهذه الإجراءات من قبل مجموعات التحسين العالمية إلى جانب صندوق النقد الدولي والبنك الدولي ، ومع ذلك ، فإن الارتفاع غير المتوقع في رسوم الشراء قد أعطى طاقة جديدة للمعارضة السياسية في الكويت. حصلت وكالات المعارضة والمرشحون المتوافقون مع الأجندات الشعبوية على ما يقرب من نصف المقاعد المنتخبة في البرلمان في نوفمبر 2016 في تصويت اعتبره المراقبون صورة معكوسة لخيبة أمل عامة الناس من برنامج التقشف الحكومي. أدى القلق المتجدد بين السلطات والبرلمان الذي يقوده التنافس إلى إقالات مجلس الوزراء متعددة حتى مع وجود العديد من تدابير التقشف ، والتي تشمل خطة الحكومة لفرض ضريبة التكلفة المضافة (VAT) المتوافقة مع اتفاقية عالمية بين دول مجلس التعاون الخليجي ، كلاهما مسدود أو مخفف. أدى الاندفاع التصاعدي في رسوم النفط العالمية في قرب العقد الماضي ، على المدى الطويل ، إلى تقليل الحاجة الملحة للتقشف ، على الرغم من أن الأمير حذر تقريبًا من الحاجة إلى تقليلها. اعتماد S. على النفط.

في عام 2020 ، تراجعت رسوم النفط مرة أخرى ، وسط جائحة كوفيد -19 العالمي ، وانخفضت معها قدرة الكويت على الوفاء بأسعارها. في وقت وفاة الشيخ صباح في سبتمبر ، كانت المواجهة بين البرلمان والحكومة بشأن رفع سقف الديون لا تزال دون حل. اعتلى أخوه غير الشقيق ، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ، العرش واختار تنصيب وزراء سلفه ، لكن الانتخابات البرلمانية في ديسمبر / كانون الأول سجلت استياءً كبيراً من إدارة السلطات لكارثة الديون. على الرغم من أن العديد من الأفراد المنتخبين حديثًا في البرلمان سعوا إلى استبدال رئيس الهيئة التشريعية ، الذي كان يعتبر مفيدًا للسلطات ، فقد احتفظ بالمنصب في تصويت ضئيل تم تحديده على ما يبدو من خلال أصوات وزراء الحكومة غير المنتخبين الذين يشاركون في البرلمان. في كانون الثاني (يناير) 2021 ، وسط تلك التوترات المستمرة بين البرلمان والحكومة ، تحرك أعضاء البرلمان لعزل الوزير الأعلى بشأن التعيينات الوزارية. استقال الوزير الأعلى ، ومع ذلك ، أعاد الشيخ نواف تعيينه بعد أيام ، حيث كلفه بتشكيل حكومة جديدة تمامًا.


Leave a Comment

Featured Posts