• Home
  • مكتب محاماة في الكويت

مكتب محاماة في الكويت

بورصة الكويت تسلط الضوء على فرص الاستثمار في سوق رأس المال الكويتي للمستثمرين بالتعاون مع Hub

نظمت بورصة الكويت أول يوم فعلي للشركات منذ تفشي وباء COVID-19 في لندن ، بالتعاون مع HSBC ، أحد أكبر البنوك في أوروبا في الفترة من 8 إلى 9 يونيو. وضم الحدث ثماني شركات مدرجة في سوق “بريميير” ، بما في ذلك بورصة الكويت ، و 36 شركة عالمية لإدارة الأصول وشركة استثمار ، عقدت 126 اجتماعاً فيما بينها.

أتاحت الاجتماعات للمستثمرين الدوليين الفرصة لمعرفة المزيد عن الشركات المدرجة في سوق رأس المال الكويتي ومزايا وآفاق الاستثمار في الكويت ، فضلاً عن تقديم رؤى أعمق حول الأداء المالي واستراتيجيات الأعمال للشركات المتداولة علنًا. وقد ترأس وفد بورصة الكويت خلال الحملة الترويجية المدير المالي نعيم آزاد الدين ، ورئيس قطاع الأسواق نورة العبد الكريم.

تعمل بورصة الكويت باستمرار على الترويج لسوق رأس المال الكويتي والمشاركين فيه من خلال سلسلة من الجولات الترويجية وأيام الشركات ، والتي تمنح الشركات المدرجة الفرصة للقاء بعض أكبر وأشهر شركات إدارة الأصول وشركات الاستثمار في العالم ، مع تسليط الضوء على هذه الشركات. الصحة المالية ، وتوقعات الأعمال ، واستراتيجيات العمل للمضي قدمًا. وهذا يمنح المستثمرين المؤسسيين المحتملين من جميع أنحاء العالم فهمًا أعمق لسوق رأس المال الكويتي وفرص الاستثمار الموجودة فيه. طوال فترة الوباء ، عملت بورصة الكويت بجد لتطوير وتعزيز سوق رأس المال في الكويت في محاولة لجذب المستثمرين المؤسسيين من جميع أنحاء العالم.

أعرب المدير المالي لبورصة الكويت نعيم آزاد الدين عن ارتياحه لتنظيم يوم الشركات التاسع لبورصة الكويت في لندن ، والذي يعتبر أحد العواصم الاستثمارية الرائدة في العالم. وأضاف نعيم أنه فخور برؤية بورصة الكويت تشارك كواحدة من الشركات المدرجة ، مما يدل على أن البورصة برزت كمصدر نموذجي وواحدة من الشركات المتميزة في السوق خلال السنوات القليلة الماضية ومنذ ذلك الحين. وقال نعيم إن الإدراج في سوق “بريميير”. “أدى تحسن الأداء المالي لبورصة الكويت في السنوات القليلة الماضية إلى زيادة الاهتمام من قبل العديد من المستثمرين الدوليين”.

أكدت نورة العبد الكريم ، رئيس قطاع الأسواق في بورصة الكويت ، على أهمية إستراتيجية الشركة التي تستمر في التطور مع رؤية الشركة واحتياجات مجتمع أصحاب المصلحة المتنوعين ، مع الأخذ في الاعتبار المشهد التكنولوجي والاقتصادي المتغير بسرعة ، قائلة: “من خلال سلسلتنا من العروض الترويجية وأيام الشركات ، ظللنا ملتزمين بإبقاء جهات الإصدار في السوق على اتصال مع الشركات الاستثمارية الرائدة في العالم وشركات إدارة الأصول لتسليط الضوء على فرص الاستثمار في السوق ، وهو أمر واصلنا القيام به طوال الوباء . “

وأضافت: “عملت بورصة الكويت باستمرار على تعزيز مكانتها من خلال التركيز على أهدافنا الأربعة الرئيسية لإنشاء قاعدة مُصدِر جذابة ، وزيادة عمق واتساع المنتجات ، ورفع مستوى البنية التحتية وبيئة الأعمال لدينا إلى المعايير الدولية ، وتوسيع قاعدة المستثمرين لدينا. “

تعرض سلسلة العروض الترويجية وأيام الشركات التي تنظمها بورصة الكويت بعض الشركات المدرجة البارزة والفرص الاستثمارية الموجودة في سوق رأس المال الكويتي. من خلال وضع هذه الشركات على اتصال مع بعض الشركات الاستثمارية والمؤسسات المالية الرائدة في العالم ، تهدف الأحداث إلى تسليط الضوء على الصحة المالية لهذه الشركات واستراتيجيات الأعمال والتوقعات ، والتي تساعد المستثمرين على اكتساب فهم متعمق لفوائد وفرص الاستثمار في شركات كويتية.

منذ إنشائها ، عملت بورصة الكويت بجد لإنشاء بورصة موثوقة مبنية على الكفاءة والشفافية ، وخلق سوق رأس مال سائل ، ومنصة تداول تقدمية ، وتطوير مجموعة شاملة من الإصلاحات والتحسينات التي سمحت لها بالمنافسة على المستوى الدولي. على مدى السنوات الخمس الماضية ، قامت الشركة بتنفيذ العديد من إصلاحات السوق والمبادرات الجديدة كجزء من خططها الشاملة لتطوير السوق متعددة المراحل (MD).

يوفر بورس كوايت تدريبًا متقدمًا في سوق الأسهم لمديري الأصول بالتعاون مع جمعية الشاي الدولية لأسواق رأس المال (ISIMA)

نظمت مجموعة بورصة الكويت برنامجًا تدريبيًا بالتعاون مع الاتحاد الدولي لسوق رأس المال (ICMA) ، يستهدف شركات إدارة الأصول في محاولة لتعزيز التزامها بالمساهمة في تطوير وتعليم الوسطاء وشركات إدارة الأصول من خلال مشاركة آخر التحديثات المالية. . الأدوات والمنتجات المنفذة في جميع أنحاء العالم.

تعد بورصة الكويت عضوًا في ICMA منذ عام 2017. تعمل الجمعية غير الهادفة للربح مع أعضائها على مدار 50 عامًا لتعزيز تطوير أسواق رأس المال والأوراق المالية الدولية ، ورائدة القواعد والمبادئ والتوصيات . التي أرست الأسس لنجاح عملها. حاليًا ، لدى ICMA حوالي 600 عضو نشط في جميع قطاعات أسواق رأس المال الدولية للديون في 64 سلطة قضائية على مستوى العالم. ومن بين أعضائها جهات إصدار في القطاعين الخاص والعام ، وبنوك وتجار أوراق مالية ، ومديري الأصول والصناديق ، وشركات التأمين ، وشركات المحاماة ، ومقدمي البنية التحتية لسوق رأس المال والبنوك المركزية.

تشكل هذه المبادرة جزءًا من جهود بورصة الكويت لإحداث تأثير هادف دائم على المجتمعات التي تعمل فيها كجزء من استراتيجيتها لاستدامة الشركة والجهود المستمرة في إطار ركيزة “ التعليم ” لتزويد جميع المشاركين في السوق بفهم متعمق للأداء. أسواق رأس المال والأدوات والتقنيات المختلفة اللازمة لاتخاذ قرارات استثمارية مستنيرة وتلبية احتياجات المستثمرين بشكل فعال. كما أنه يتماشى مع الهدف 4 – جودة التعليم – والهدف 17 – الشراكة من أجل الأهداف – من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (SDGs) وكذلك خطة التنمية الوطنية لدولة الكويت ، “الكويت الجديدة 2035”.

تتمثل مهمة ICMA في دعم أسواق سندات الدين الدولية المتماسكة العالمية والمرنة التي تعمل بشكل جيد. من خلال برامجها التدريبية والتعليمية ، المصممة والمقدمة من قبل متخصصين في هذا المجال ، تعزز ICMA المعايير المهنية العالية في الصناعة.

هذه الدورة ، التي تم تقديمها على مدار يومين من 29 مايو إلى 9 يونيو ، غطت العديد من المفاهيم المرتبطة بإدارة المحافظ ، مثل الدخل الثابت ، والأسهم ، والتضخم ، وإنشاء المحفظة. نيل سكوفيلد ، مستشار تدريب مستقل مقيم في المملكة المتحدة مع أكثر من عشرين عامًا من الخبرة في الأسواق المالية. من عام 2001 إلى عام 2008 ، كان السيد. كان سكوفيلد هو الرئيس العالمي للتدريب على الأسواق المالية في باركليز كابيتال في لندن. كان مسؤولاً عن تصميم وتقديم عدد كبير من الندوات في مجموعة متنوعة من فئات الأصول المختلفة للعديد من الجماهير المختلفة. في السابق ، كان مديرًا في تدريب Chisholm Roth في لندن وشغل أيضًا مناصب في Chase Manhattan Bank بالإضافة إلى Security Pacific Hoare Govett (يتداول حاليًا باسم Bank of America).

وتعليقا على المناسبة قال السيد. قال سكوفيلد: “هذه دورة مكثفة مدتها عشرة أيام تحاول شرح مجموعة متنوعة من المفاهيم المرتبطة بإدارة المحافظ. ناقشنا عدة عناصر مثل الدخل الثابت والأسهم والتضخم وإنشاء المحفظة بالإضافة إلى التعرف على تجارب المشاركين. في نهاية اليوم ، تدور هذه الدورة حول مشاركة المعرفة. أود أن أشكر بورصة الكويت لمنحنا هذه الفرصة وأتطلع إلى البناء على هذه الشراكة الإستراتيجية طويلة الأمد في المستقبل “.

تنص استراتيجية الاستدامة المؤسسية لبورصة الكويت على ضمان تطبيق المبادرات وتوافقها مع المسؤولية الاجتماعية للشركة (CSR) ومعايير أفضل الممارسات الصناعية وتوقعات المستثمرين ، وإنشاء شراكات قوية ومستدامة تحقق النجاح في نهاية المطاف وتسمح لبورصة الكويت بالاستفادة من القدرات ونقاط القوة. .من الشركات أو المنظمات الأخرى التي لديها خبرة في مجالات مختلفة ، ودمج جهود الاستدامة مع ثقافة الشركة ، من أجل تحقيق استمرارية وتأثير مستمر يتم تنفيذه وغرسه في العمليات اليومية للبورصة.

كجزء من الاستراتيجية ، أطلقت بورصة الكويت العديد من المبادرات بالشراكة مع المنظمات المحلية والدولية ، مع التركيز على دعم المنظمات غير الحكومية والبرامج الخيرية ، ومحو الأمية المالية والتوعية بسوق رأس المال ، وتمكين المرأة ، وحماية البيئة وكذلك السلامة. والتدابير الوقائية ضد Covid-19.


Leave a Comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Featured Posts